Header Ads

ما هي ASP.NET






ASP.NET هو منصة التنمية علي شبكه الإنترنت التي تستخدم لتلبيه نموذج البرمجة ، إلى جانب الإطار الشامل للبرمجيات والخدمات المختلفة الأخرى المطلوبة لبناء تطبيقات الويب قويه لسطح المكتب ، فضلا عن الاجهزه النقالة.

وهو يعمل علي بروتوكول HTTP ، الذي يستخدم الأوامر والنهج لتعريف بيئة الاتصال والتعاون الثنائية بين المستعرض والخادم.

وهو جزء من مايكروسوفت. كوم دوت نت منصة. التطبيقات في اسيا والمحيط الهادئ نقطه صافي الرموز المترجمة ، ويتم كتابتها باستخدام العوامل القابلة للتوسيع والمتجددة أو الكائنات الموجودة في .net framework.

يتم كتابه رموز التطبيق ASP.NET باستخدام في اي من اللغات التالية:

C#
شرح ماهو
Visual Basic.Net
Jscript
J#
ويستخدم هذا النظام لإنتاج التفاعلية وكذلك البيانات التي تعتمد علي تطبيقات الويب علي شبكه الإنترنت. وهو يتضمن مجموعه متنوعة من عناصر التحكم مثل مربعات النص ، والأزرار ، والتسميات التي يمكن استخدامها لتجميع الأكواد وإنشاءها ووضعها لتكوين صفحات HTML.
مكونات .net Framework

وقت تشغيل اللغة العامة أو clr: Asp.net تاتي مع وظيفة CLR التي تساعد في أداره الذاكرة ، والتصحيح ، والتحقق من الأمن ، وتنفيذ التعليمات البرمجية ، والتحقق ، وسلامه التعليمات البرمجية ، وتجميع ومعالجه الاستثناء. التعليمات البرمجية التي تتم ادارتها مباشره بواسطة CLR تعرف باسم التعليمات البرمجية المدارة.
مواصفة اللغة المشتركة: Asp.net لديه تلك المواصفات الاساسيه المطلوبة للغات .net المعتمدة وكذلك لتنفيذ تكامل اللغة.
نظام النوع الشائع: انه يلبي تلك الإرشادات المطلوبة للتصريح بالأنواع واستخدامها وأدارتها في وقت التشغيل ، وكذلك للاتصال عبر اللغة.
Dot.Net اطار الفئة المكتبة: انه ياتي مع مكتبه ضخمه التي لديها أنواع قابله لأعاده الاستخدام. وتتضمن هذه الأنواع فئات وواجات وبني وقيم تم تعدادها بشكل جماعي.
نماذج Windows: وهي تتضمن تمثيلا بيانيا وشاملا لأي اطار يتم عرضه في التطبيق.
بيانات التعريف والتجميعات: بيانات التعريف هي المعلومات الثنائية التي تصف البرنامج ، ويتم تخزينها اما في ملف قابل للتنفيذ محمول (PE) أو في الذاكرة. التجميعات هي الوحدات المنطقية التي تتكون من بيان التجميع ، ونوع بيانات التعريف ، والرموز IL ، والموارد الأخرى مثل ملفات الصور.
ويندوز مؤسسه الاتصالات (wcf): هو التكنولوجيا التي تستخدم لبناء وتنفيذ أنظمه متصلة لتطبيقات الويب.
نوافذ العرض الأساس: وهذا يمثل تمييزا واجهه المستخدم ومنطق الاعمال. فانه يساعد علي تطوير واجات التي هي مذهله بصريا ويتم بناؤها باستخدام الوثائق والوسائط ، واثنين وثلاثه الرسومات الابعاد ، والصور المتحركة ، وأكثر من ذلك.
Windows cardspace: يوفر هذا منصة أمنه للوصول إلى الموارد الحيوية ومشاركه المعلومات الشخصية علي الإنترنت. وهذا يساعدنا علي توفير منصة أمنه ومامونه.
LINQ: فانه يتصل البيانات الاستعلام قدرات إلى لغات .net الأخرى التي تستخدم بناء الجملة الذي يشبه SQL اللغة الاستعلام التقليدية.
ADO.NET: وهي التكنولوجيا التي تستخدم للعمل مع البيانات وقواعد البيانات واسعه النطاق. وهو يوفر الوصول إلى مصادر البيانات مثل مزود خدمه ، OLE DB ، XML الخ لاسترداد ، والتلاعب ، وتحديث البيانات.
الفرق بين ASP.NET و ASP.NET اياكس
ASP.NET هو نموذج تطوير الشبكة في حين اياكس هو امتداد ASP.NET التي تستخدم لتطوير وتنفيذ وظائف اياكس. ASP.NET اياكس يشمل الوحدات التي تسمح للمطور لتحديث البيانات باستمرار علي الموقع دون أعاده تحميل الصفحة 

.

ليست هناك تعليقات:

كافة الحقوق محفوظة 2017 © المتحرف لتقنية العلومات . يتم التشغيل بواسطة Blogger.